ads

باحثان يكشفان خللا يجعل جميع شبكات الـ"ويفي" في العالم عرضة للاختراق


باحثان يكشفان خللا يجعل جميع شبكات الـ"ويفي" في العالم عرضة للاختراق

حذرت وزارة الأمن الداخليالأمريكية من مخاطر إلكترونية مرتبطة بنظام مستخدم على نطاق واسعلتأمين الاتصالات عبر الإنترنت اللاسلكي (واي-فاي) بعد أن اكتشفباحثان بلجيكيان خللا قد يتيح لمتسللين قراءة معلومات كان يعتقدأنها مشفرة أو إصابة المواقع بالبرمجيات الخبيثة.

وجاء في التحذير الذي أصدره فريق الاستجابة للطوارئ المتعلقةبأجهزة الكمبيوتر التابع لوزارة الأمن الداخلي أن الخلل يمكناستغلاله ضمن نطاق شبكة الإنترنت اللاسلكي باستخدام بروتوكولالتشفير (دبليو.بي.إيه2) لاختراق اتصالات خاصة. وأوصى الفريقبتحديث المنتجات المتأثرة بهذا الخلل مثل أجهزة التوجيه التيتقدمها شركة سيسكو سيستمز أو جونيبر نتووركس.

وكشف الباحثان البلجيكيان ماثي فانهوف وفرانك بيسنز من جامعةكو لوفن البلجيكية الخلل في بروتوكول التشفير (دبليو.بي.إيه2) الذييؤمن أنظمة الإنترنت اللاسلكي الحديثة والذي يستخدمه الباعةللاتصالات اللاسلكية بين أجهزة الهواتف المحمولة والكمبيوترالمحمول وغيرها من الأجهزة المتصلة بأجهزة توجيه متصلة بالإنترنتأو بشبكات إنترنت لاسلكية.

قال الباحثان "إذا كان جهازك يدعم الاتصال بالإنترنت لاسلكيافإنه تأثر على الأرجح. وكتب الباحثان نتائجهما على موقع كراك أتاكسالذي أسساه لتقديم المعلومات التقنية عن الخلل والأساليب التي قديستخدمها المتسللون لمهاجمة الأجهزة.

ولم يتضح على الفور مدى صعوبة استغلال المتسللين للخلل أو إنكان الخلل استخدم من قبل لشن هجوم.

ليست هناك تعليقات